القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات لنضارة الوجه والجسم وافضل روتين للبشرة بخطوات سهلة

وصفات لنضارة الوجه والجسم وافضل روتين للبشرة بخطوات سهلة

لا شك أن هناك قدراً لا يُحصى من نصائح العناية البشرة، التي يقدمها العديد من الاختصاصيين في عالم الجمال والعناية بالبشرة، إلا أنك لست مضطرة لتجربة هذه النصائح كلها، أو المبالغة في استخدام الكثير من المستحضرات والمنتجات؛ لأنه يمكنك الحفاظ على شباب بشرتك ونضارتها وشبابها، مع اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة بشكل منتظم؛ ومن خلال استخدام مكونات طبيعية فعالة في محاربة شيخوخة البشرة، ما يعزّز من صحتها ونضارتها. تابعي مع "وصفات طبيعية" وتعرّفي على طريقة تحضير وصفات لنضارة الوجه والجسم، لتنعمي ببشرة صافية وتعرفي على أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة وفقاً للخبراء

وصفات لنضارة الوجه والجسم وافضل روتين للبشرة بخطوات سهلة

ما هو أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة وفقاً للخبراء؟

لا شك أن هناك قدراً لا يُحصى من نصائح العناية البشرة، التي يقدمها العديد من الاختصاصيين في عالم الجمال والعناية بالبشرة، إلا أنك لست مضطرة لتجربة هذه النصائح كلها، أو المبالغة في استخدام الكثير من المستحضرات والمنتجات؛ لأنه يمكنك الحفاظ على شباب بشرتك ونضارتها وشبابها، مع اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة بشكل منتظم؛ فما أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة وفقاً للخبراء؟

كيف تعتنين ببشرة وجهك يومياً بحسب الاختصاصيين؟

وفقاً للخبراء، يجب أن يكون تنظيف الوجه الخطوة الأولى في أي روتين للعناية بالبشرة، من خلال استخدام غسول لطيف للوجه لا يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية. يليه التونر، إلا أنه بإمكانك تخطيه إذا أردت إذا لم تكوني من صاحبات البشرة الدهنية؛ إذ يُنصح به للبشرة المعرضة للبثور وحب الشباب والإفراز الزائد للزيوت والدهون. 

أما الخطوة الثالثة فهي تطبيق السيروم، الذي يتم تصميمه وفقاً لمشكلات البشرة مثل فرط التصبغ وجفاف البشرة، ووجوده ضروري جداً في الروتين الصباحي للعناية ببشرة الوجه.
وبحسب الخبراء، فإن روتين العناية بالبشرة لا يكتمل من دون كريم العين الذي يدخل ضمن فئة العلاج؛ كون تركيبته تستهدف المشكلات التي تصبح فيها البشرة رقيقة حول العين. 

إضافة إلى ذلك، يُعد أفضل روتين للعناية بالبشرة، ذلك الذي يحتوي على مرطب الوجه اليومي الذي يحافظ على ترطيب البشرة ويساعد في تقوية حاجزها الوقائي. 

أما الواقي الشمسي فهو بالنسبة إلى الخبراء أحد أهم المنتجات الي يجب على المرأة استخدامها يومياً وبانتظام؛ لأنه يحمي البشرة من العوامل الضارة التي تسرع من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، وخصوصاً الأشعة فوق البنفسجية. وليكون روتين العناية بالبشرة متكاملاً؛ ينصحك الخبراء باستخدام مقشر الوجه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

أهم مستحضرات العناية اليومية ببشرة الوجه

هناك مستحضرت ومنتجات عدة لا يمكنك الاستغناء عنها في روتين العناية اليومي بالوجه؛ كونها صُممت خصيصاً لحماية البشرة ومدها بالترطيب والمغذيات والمتطلبات التي تحتاجها البشرة خلال اليوم. 

وفي ما يلي، أهم مستحضرات العناية ببشرة الوجه التي عليك استخدامها بشكل يومي؛ لتحافظي على شباب بشرتك ونضارتها، وتعززي من إشراقتها وتوهجها:


  • - غسول الوجه: التنظيف هو أهم ما تحتاجه البشرة في الصباح؛ لذلك استخدمي غسولاً بتركيبة لطيفة ومرطبة تحتوي على مكونات فعالة مثل أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الساليسيليك وحمض الغليكوليك.
  • - سيروم الوجه: يُعتبر سيروم الوجه بمنزلة الحارس الشخصي للبشرة؛ حيث يحميها من الآثار الضارة والعوامل القاسية ويمدها بالمغذيات الضرورية. اختاري أنواع السيروم الغنية بالفيتامين سي وحمض الأسكوربيك.

  • - مرطب الوجه: من المهم جداً إبقاء البشرة ندية ورطبة بشكل دائم؛ فجفاف البشرة يسرع في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. اختاري مرطباً لطيفاً تستخدمينه في الصباح، على أن يكون مشتملاً على السيراميد والسكوالان والزيوت الطبيعية التي تغذي البشرة وتحميها من الجفاف.

  • - الواقي الشمسي: تسبب أشعة الشمس في ظهور التجاعيد بشكل مبكر وتغير لون البشرة وإصابتها بالتصبغات؛ لذلك يُعد استخدام الواقي الشمسي بشكل يومي خطوة أساسية في أي روتين للعناية بالبشرة. اختاري واقياً شمسياً بتركيبة خفيفة تدوم طويلاً وتحمي البشرة من الأشعة الضارة بشكل فعال.

  • - كريم العين: تُعد البشرة المحيطة بالعين حساسة جداً ورقيقة؛ لذلك تتأثر أكثر من غيرها بالعوامل الضارة، وخصوصاً أشعة الشمس؛ لذلك من الضروري جداً أن تستخدمي كريم العين يومياً لمد هذه المنطقة من الوجه بالترطيب والمغذيات اللازمة لها، وتوفير الحماية القصوى لها.

 

اقراي ايضا :روتين الدورة الشهرية - نصائح ووصفات للعناية بالجسم والبشرة أثناء الدورة


 قرارات تفيد بشرتك وتزيدها إشراقاً

  •  تبسيط الروتين
    عندما يتعلق الأمر بالجمال، غالباً ما نفترض أن المبالغة في ذلك أو غرس المزيد من الخطوات في روتيننا سيكون مفيداً، لكن الحقيقة هي أنه أفضل عندما يكون بسيطًا. أفضل طريقة للمضي قدماً هي الروتين الذي يتم فرزه ويتناسب مع نوع بشرتك. يعتبر الروتين البسيط ذو الخطوات الفعالة مثالياً للحفاظ على العناية ببشرتك في مكانها الصحيح.

  • الأمصال ضرورية
    يعد تخطي الأمصال في روتين الجمال اليومي أكبر خطأ قد ترتكبينه. الأمصال تغير قواعد اللعبة ويمكن للسيروم المناسب تحسين روتينك كما لم يحدث من قبل. الأمصال هي أفضل اتجاه للعناية بالبشرة رأيناه حتى الآن. فهي تساعد في محاربة السبب من الجذور وتعطي تغذية عميقة.

  • امنحي منتجاتك بعض الوقت
    الاتساق هو المفتاح لصحة البشرة وتنقيتها. امنحي منتجاتك بعض الوقت للعمل على البشرة. يعتمد التأثير أيضاً على نوع بشرتك. سواء كان ذلك هو روتينك التدريبي أو نظام العناية بالبشرة الخاص بك، فإن الاتساق هو فقط ما تحتاجينه للحصول على نتيجة فعالة.

  • المكونات النشطة
    غالباً ما ندرك أننا نضع أيدينا على المكونات النشطة. في حين أن أسماء مثل niacinamide و retinol و lactic acid والمزيد قد تبدو معقدة ولكن ثقي بنا كل ما عليك القيام به هو اختيار الاسم المناسب الذي يميل إلى خدمة مشكلة الجلد بشكل صحيح. المكونات النشطة هي أفضل طريقة لإصلاح مشاكل العناية ببشرتك.

  • السماح لبشرتك بالتنفس
    في حين أن هناك اتجاهات هائلة نحب أن نضع أيدينا عليها ولكن في نفس الوقت، من الضروري جداً أن تدعي بشرتك تتنفس من حين لآخر. يعتبر التخلص من سموم الجلد ضرورة. سواء كنت ترغبين في صيام الجلد أو ترغبين في الانغماس في طرق تجديد شبابك للقيام بذلك، تأكدي من السماح لبشرتك بالتنفس.

 

وصفات لنضارة الوجه والجسم آمنة وفعالة في استعادة شباب البشرة

وصفات لنضارة الوجه والجسم آمنة وفعالة في استعادة شباب البشرة

مهما كان نوع بشرتك، فأنت بحاجة إلى ترطيبها، ومدها بالفيتامينات الضرورية لتعزيز مرونتها والحفاظ على صحتها وشبابها. ثمّة العديد من الزيوت الطبيعية، ومكونات طبيعية متوفرة بين يديك، يُمكنك الاستفادة من خصائصها العلاجية وفوائدها في منع ظهور التجاعيد المبكرة.

 إليك أهم وصفات لنضارة الوجه والجسم، لتدرجينها ضمن روتين العناية ببشرتك.

 

زيت الأركان لمنع شيخوخة الجلد

 

زيت الأركان لمنع شيخوخة الجلد

يُفيد استعمال الزيوت الطبيعية، بخاصة زيت الأركان في ترطيب البشرة، ما يُعزّز من مرونة الجلد وبالتالي منع ظهور التجاعيد المبكرة. فزيت الأركان غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E الذي يعدّ من أهم الفيتامينات المعزّزة لصحة الجلد وحماية خلايا البشرة من أضرار الجذور الحرة. هذا فضلاً عن احتوائه على حمض الأوليك واللينوليك اللذان يعملان على اختراق الجلد في العمق. 

ولا تقتصر فوائد زيت الأركان على تعزيز صحة البشرة فحسب، بل يُمكنك استخدام زيت الأركان لعلاج الشعر الهايش.

 

طريقة التحضير والاستخدام:
بعد تنظيف البشرة جيّداً، ضعي قطرة من الزيت على راحة يديك، ووزّعيها بحركات دائرية على وجهك ورقبتك بما في ذلك جسمك. انتظري مدة 10 دقائق، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

 

الحليب والنشا لإزالة خلايا الجلد الميتة

يُعد ماسك الحليب والنشا من أهم الوصفات لنضارة البشرة والجسم ، إذ يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، ما يكشف عن بشرة مشرقة ومتوهجة خالية من الشوائب. إلى ذلك، هذه طريقة عمل حمام الحليب والعسل ، لتنعمي ببشرة حريرية الملمس.

طريقة التحضير والاستخدام:
امزجي ملعقة كبيرة من النشا وأخرى من الحليب السائل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو أي زيت ناقل، وحرّكي جيداً للحصول على خليط متجانس. طبقي الأخير على بشرة وجهك وجسمك، وانتظري حوالي 30 دقيقة. ثم، اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد.

 

الزبادي لتبييض البشرة

 

الزبادي لتبييض البشرة

 يُعتبر الزبادي من المكونات الطبيعية الفعالة في تفتيح لون البشرة

من أبرز وصفات نضارة البشرة والجسم، هي وصفة الزبادي المبيضة، التي تعمل على التخلص من البقع الناجمة عن العوامل البيئية الضارة كالتعرض المفرط لأشعة الشمس، والكلف جراء الحمل؛ وذلك بفضل خصائص الزبادي المضادة للبكتيريا، والفطريات، واحتوائه على البكتيريا النافعة، ما يجعله علاجاً رائعاً للواتي يبحثن عن طرق طبيعية لتفتيح لون البشرة.

طريقة التحضير والاستخدام:
امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقتين من ماء الورد والقليل من النشا، للحصول على قوام متجانس. طبّقي الأخير على وجهك وجسمك، واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف. ثم، اشطفي بشرتك بالماء الفاتر فالبارد.

 

الألوفيرا وبياض البيض لشد البشرة

 

الألوفيرا وبياض البيض لشد البشرة

تعمل هذه الوصفة على تغذية البشرة ومنحها النّضارة، وتخلص الجبين من الخطوط والتّجاعيد. 

فالألوفيرا غنية بمضادات الأكسدة، وتحتوي على خصائص مرطبة. أما بياض البيض، فهو غني بالعناصر الغذائية والمعادن الأساسية، التي تعزز صحة البشرة بشكل طبيعي. وأيضاً يعدّ مصدراً غنياً بالبروتين الحيوي، المسؤول عن شد ترهلات الجلد وإزالة الرؤوس السوداء وقبض المسام المفتوحة.

طريقة التحضير والاستخدام:
امزجي ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا مع بياض البيض معاً، واستعملي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً بالماء الدافئ.

 

وصفات ترميم البشرة بالأعشاب الطبيعية

 

وصفات ترميم البشرة بالأعشاب الطبيعية

توصف العديد من منتجات العناية بالبشرة التجارية بأنها طبيعية، لكنها تحتوي على مكونات اصطناعية قد تكون ضارة، بما في ذلك المواد الحافظة. لذا، يمكنك اختيار الأعشاب والمكوّنات الموصى بها وتحضيرها لترميم بشرتك وتحسين صحتها. إليك، أهمها:

وصفة الكمون لترميم البشرة

وصفة الكمون لترميم البشرة

 

يمتاز الكمون بخصائص مطهرة ما يجعله مكوناً رائعاً للعناية بالبشرة

يُحارب الكمون الجذور الحرة ويجعل البشرة صحّية أكثر، كما يعمل على توحيد لونها، وذلك لاحتواء الكمون على مُضادات أكسدة قوية وعلى العديد من العناصر الغذائية المُهمّة، كالكالسيوم، والبوتاسيوم، والنحاس، والسيلينيوم.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من الكمون.
  • كمية مناسبة من الماء.

طريقة التحضير والتطبيق:

تُوضع ملعقة صغيرة من بذور الكمون في إناء للغلي وتُسكب فوقها كمية مناسبة من الماء. تُوضع على النّار لكي تغلي لمدة 5 دقائق. تُرفع عن النّار وتُترك جانباً حتى تصبح دافئة، ثم يتم استخدامها كغسولٍ طبيعي للبشرة. تُكرّر هذه الوصفة يومياً.

 

وصفة الزعفران لترميم البشرة

 

وصفة الزعفران لترميم البشرة

يُقلل الزعفران من الطفح الجلدي والالتهابات مثل حب الشباب، ويزيل البقع الداكنة من البشرة كما يُضيف الإشراقة للوجه.

المكونات:

  • رشة من الزعفران.
  • ملعقة صغيرة من الحليب.
  • ملعقة ونصف صغيرة من مسحوق خشب الصندل.

طريقة التحضير والتطبيق:

يُنقع الزعفران في الحليب لفترة من الوقت. يُوضع مسحوق خشب الصندل في وعاء، ويُضاف إليه الحليب والزعفران لصُنع ماسك طبيعي. يُوزع الاخير على الوجه مع التركيز على المناطق التي تعاني من البقع والعيوب. يُترك حتى يجف، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.

وصفة النعناع لترميم البشرة

 

وصفة النعناع لترميم البشرة

يُعتبر النعناع مفيداً جداً لترميم البشرة، وذلك لغناه بخواص لتهدئة البشرة وترطيبها، وتجديد خلاياها.

المكونات:

  • بضعة أوراق من النعناع الطازج.

طريقة التحضير والتطبيق:

يتم استخراج العصير من أوراق النعناع. يوضع عصير النعناع على البشرة قبل النوم. يُغسل الوجه بالماء الدافئ في الصباح. يُستخدم كريم مرطب بعد الانتهاء. تُكرر الوصفة مرة كل يوم.

 

وصفة الحلبة لترميم البشرة

وصفة الحلبة لترميم البشرة

 

تساعد أوراق الحلبة، وبذورها، وزيتها على شفاء العديد من المشاكل الجلدية، نظراً لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة للحفاظ على مرونتها وحيويتها.

المكونات:

  • حفنة من أوراق الحلبة.

طريقة التحضير والتطبيق:

تُطحن أوراق الحلبة للحصول على معجون سميك. يُوضع الأخير على البشرة قبل الذهاب إلى النوم، ويُترك على البشرة ليلة كاملة. تُشطف البشرة بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي. يتم تكرار الوصفة بانتظام.

 

 طرق للحصول على بشرة صافية بيضاء وناعمة الملمس في دقائق

 

طرق للحصول على بشرة صافية بيضاء وناعمة الملمس في دقائق

من الصعب تغيير كمية الميلانين الموجودة بشكل طبيعي في الجلد. ولكن ثمّة طرق للحصول على بشرة صافية بيضاء، فعالة في التخلّص من السمرة والتصبغات اللونية عند التعرض المفرط للشمس وعوامل أخرى مثل الإجهاد وكذلك الإفراط في استخدام منتجات المكياج. 

نحن نتحدث عن العلاجات المنزلية لتبييض البشرة والتي من المؤكد أنها ستساعدك على إحياء توهجها. إذا كنت تبحثين عن طرق للحصول على بشرة صافية بيضاء من دون عناء، فلا تنظري إلى أبعد من أرفف مطبخك. لأن هذا هو المكان الذي ستجدين فيه معظم المكونات التي تساعد على تحسين ملمس بشرتك.

 

ماسكات لتبييض البشرة وتحسين مظهرها

لا ينعم الجميع ببشرة ناعمة وخالية من العيوب. بينما تنتج بشرتنا بشكل طبيعي صبغة تسمى الميلانين تمنحها لونها، فإن العوامل الخارجية مثل الحرارة، والتلوث، والبكتيريا هي التي تضيف إلى إنتاج الميلانين، مما يتسبب في تطور لون بشرتك واسمرارها. في ما يلي طرق للحصول على بشرة صافية بيضاء يُمكنك الاستفادة من خصائصها المبيضة وإدراجها في روتين العناية ببشرتك المعتاد.

 

عصير الليمون والحليب لتفتيح لون البشرة

عصير الليمون والحليب لتفتيح لون البشرة

 

طريقة التحضير والاستخدام:

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب السائل، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس. وزّعي الأخير على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

الفوائد:

تعدّ هذه الخلطة من أفضل الطرق للحصول على بشرة صافية بيضاء، حيث يمتاز الليمون بخصائص تبييض طبيعية، ويساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة، وعلاج النمش والبشرة الدهنية. أما العسل من ناحية أخرى هو إكسير لمشاكل الجلد. تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تلاشي الندبات، وبالتالي ترك بشرتك مع توهج صحي. أما الحليب فيعتبر مضاداً طبيعياً للأكسدة، ما يساعد على تفتيح لون البشرة. ولا تقتصر فوائد عصير الليمون على تبييض البشرة فحسب، بل يُمكنك الاستفادة منها  لعلاج الشعر حيث يمكن الاستعانة بالليمون للتخلص من قشرة الرأس.

 

عصير البطاطس لإزالة الخلايا الميتة

 

عصير البطاطس لإزالة الخلايا الميتة

طريقة التحضير والاستخدام: قشري حبة بطاطس وقطعيها إلى قطع صغيرة جداً، وافركي بها المناطق التي تريدين تفتيحها. اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطف بشرتك بالماء الفاتر.

الفوائد:

من طرق الحصول على بشرة صافية وبيضاء هو استخدام عصير البطاطس، لما يمتاز به من قدرة على تفتيح بشرتك دون التسبب في أي ضرر. البطاطس غنية بفيتامين "ج" ومليئة بمضادات الأكسدة التي تعمل كعامل تبييض خفيف وفي نفس الوقت تزيل الخلايا الميتة من الجلد. يمكنك أيضا تخزين العصير في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام وترك القناع طوال الليل للحصول على نتائج فعالة. إلى ذلك، قد يهمك التعرّف على طريقة استخدام البطاطس  لعلاج الهالات السوداء.

اقراي هنا :   ماسك البطاطس للوجه - وصفات البطاطا لتفتيح وتبيض وترطيب وتقشير البشرة وعلاج التصبغات

 

البابايا والعسل لعلاج التصبغات اللونية

البابايا والعسل لعلاج التصبغات اللونية

 

طريقة التحضير والاستخدام: 

خذي نصف كوب من قطع البابايا الطازجة واهرسيها جيداً، ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل واخلطيها جيداً للحصول على عجينة متجانسة. وزعي الأخيرة على بشرتك، واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف، قبل شطف البشرة بالماء الدافئ ثم البارد.

الفوائد:

تحتوي البابايا على إنزيمات مثل أحماض ألفا هيدروكسي، والباباين، التي تساعدك على التخلص من الشوائب، وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتلاشي ندبات حب الشباب، والتصبغات اللونية، وبالتالي الكشف عن بشرة متوهجة.

 

الزبادي لبشرة نقية وشابة

طريقة التحضير والاستخدام: 

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل لكي تتشّكل عجينة ناعمة. طبقي الأخيرة على بشرتك، واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.

الفوائد:

إذا كنت تتساءلين عن كيفية الحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب والتجاعيد.؟ استعيني باللبن الزبادي  الذي يعدّ أحد أفضل مكونات تبييض البشرة. فهي غني بحمض اللاكتيك، ما يساعد على تفتيح لون بشرتك وتحسين علامات التجاعيد، وكذلك تفتيح البقع الداكنة. كما أنه يحتوي على مركب فيتامين "ب" الذي بدوره يجعل بشرتك أكثر إشراقاً.

 

ماء الأرز والحليب لبشرة أكثر صفاءً

طريقة التحضير والاستخدام:

اطحني نصف كوب من الأرز المسلوق، وأضيفي إليه 4 ملاعقة كبيرة من الحليب السائل واخلطي جيداً للحصول على مزيج ليّن. وزّعي الأخير على بشرتك، واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، قبل شطف بشرتك بالماء الدافئ.

الفوائد:

يُعرف الأرز كأحد أهم الماسكات للحصول على بشرة صافية، نظراً لقدرته على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وعلامات الشيخوخة المبكرة، فإن الحليب من ناحية أخرى يغذي البشرة ويلطفها. عند مزجهما معاً يعززان صحة البشرة وإشراقها.

 

افضل مستحضرات العناية اليومية بالبشرة من الصيدلية

غسول الوجه Hydrating Facial Cleanser من سيرافي «CeraVe»

غسول الوجه Hydrating Facial Cleanser من سيرافي «CeraVe»

يعمل غسول الوجه هذا على إزالة الغبار والأوساخ وآثار المكياج من دون الإخلال بالحاجز الواقي الطبيعي للبشرة أو تجريدها من الزيوت والرطوبة الطبيعية؛ فهو يحتوي في تركيبته على السيراميد وحمض الهيالورونيك، ما يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة لوقت طويل.

سيروم الوجه Multi Correxion Revive + Glow Vitamin C Serum من روك «RoC»

 

سيروم الوجه Multi Correxion Revive + Glow Vitamin C Serum من روك «RoC»

هذا السيروم غني بالفيتامين سي، جنباً إلى جنب زيت الخروع المطرِّي للبشرة والجليسرين، وهي مكونات تمتلك قدرة عالية على توحيد لون البشرة وجعلها أكثر إشراقاً، ومحاربة علامات التقدم في السن البادية على البشرة. وهو خيار مثالي لجميع أنواع البشرة من دون استثناء.

مرطب الوجه The Rich Cream من أغوسطينوس بدر «Augustinus Bader»

مرطب الوجه The Rich Cream من أغوسطينوس بدر «Augustinus Bader»

يوفر لك مرطب الوجه هذا نتائج فعالة جداً وسريعة؛ كونه يتضمن أكثر من 40 مكوناً طبيعياً قوياً مثل الببتيدات وحمض الهيالورونيك وبروتينات الأرز وزبدة الشيا، وهي مكونات تمتلك قدرة عالية على ترطيب البشرة ودعم معدل الدوران الخلوي بشكل مكثف؛ ما يجعل البشرة فائقة النعومة.

الواقي الشمسي Unseen Sunscreen SPF 40 من سوبر غوب «Supergoop»

 

الواقي الشمسي Unseen Sunscreen SPF 40 من سوبر غوب «Supergoop»

 

هذا الواقي الشمسي مثالي لجميع أنواع البشرة، وخصوصاً البشرة الدهنية والبشرة المعرضة لحب الشباب؛ فهو يجف بسرعة ويمنح البشرة ملمساً مخملياً نقياً، وكأنك لم تضعي شيئاً على بشرتك إطلاقاً؛ إذ إنه سريع الامتصاص ويحد من الزيوت الزائدة على البشرة ويوفر لها الحماية اللازمة من أشعة الشمس.

 

كريم العين c tango eye cream من درانك إلفنت «Drunk Elephant»

 

كريم العين c tango eye cream من درانك إلفنت «Drunk Elephant»

يحتوي كريم العين هذا، على الفيتامين E المضاد للأكسدة وفيتامين C ومستخلص نبات الخيار، إضافة إلى الببتيدات والسيراميد، التي تغذي منطقة العين وتقويها وتجعلها صحية وأكثر شباب، وتقضي على الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.

مقشر الوجه Paula's Choice Skin Perfecting 2% BHA Liquid Salicylic Acid Exfoliant من بولاز شويس

مقشر الوجه Paula's Choice Skin Perfecting 2% BHA Liquid Salicylic Acid Exfoliant من بولاز شويس

يعمل مقشر الوجه هذا من بولاز شويس، على تقشير البشرة بلطف وتقليص المسامات الكبيرة والتخفيف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والتصبغات والتخلص من جميع آثار الغبار والأتربة المتراكمة على سطح البشرة. وإذا كنت تعانين من اسوداد البشرة تحديداً؛ فبإمكانك اختيار مقشرات وجه تحتوي على حمض الكوجيك لتفتيح البشرة.

 


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتويات المقال