القائمة الرئيسية

الصفحات

تصغير الأنف طبيعياً - تنحيف الانف بوصفات وطرق طبيعية

تنحيف وتصغير الأنف بوصفات وطرق طبيعية

ان ملامح الوجه تتأثر بشكل كبير بشكل الأنف، ويختلف تقدير نسب الجمال من ثقافة الى اخرى ومن شخص الى اخر، فالبعض اعتبر ان الانف الطويلة البارزة هي احد علامات الجمال كما هو الحال مع الملكة الفرعونية كليوباترا والتي يتخذها البعض رمزا للجمال والجاذبية وحتى عصرنا هذا.

طريقة تصغير الانف

لا يوجد معيار واحد للجمال، الأنف الكبير والصغير كلاهما جميلان، المهم أن يكون أنفك مناسب لشكل وجهك، بينما ترى بعض النساء أنه ليس لديهن مشكلة في شكل أنفهن الكبير، إلا أن بعضهن يرون أن الأنف البارز غير مرغوب فيه، إذا لم تعجبك الطريقة التي تبدو عليها أنفك، فأنت لست بحاجة إلى زيارة الأطباء لإجراء الجراحات التجميلية المكلفة، هناك طرق طبيعية بسيطة يمكن من خلالها تغيير شكل أنفك وجعلها أصغر في الحجم

تصغير الأنف بوصفات وطرق طبيعية

وصفات طبيعية لتصغير الأنف

خلطة الزيوت
نحضر إناء صغير الحجم ونضع فيه فنجان من زيت الخروع وفنجان من زيت الحلبة، بعد أن ننتهي من مزج الخليط جيداً، نقوم بدهن المنطقة العريضة من الأنف بكميةٍ مناسبة من الخليط، ويُفضل أن نتركه لعدة ساعات، ثم نقوم بغسله جيداً بالماء، كما يمكننا دهن بشرة الوجه بالخليط مع تفادي المنطقة المحيطة بالعينين، ويجب أن نكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجةٍ سريعة.

خليط الزبادي والخميرة
نحضر إناء مناسب الحجم ونضع فيه كمية مناسبة من لبن الزبادي إضافةً إلى كمية من مسحوق الخميرة بحيث نحصل على خليطٍ كالمعجون، ندهن منطقة الأنف العريض بكميةٍ من الخليط الناتج ونتركه لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، بعد ذلك نغسله بالماء، ويجب أن نطبق هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع لضمان الحصول على أفضل النتائج.

خليط الخميرة والعسل
نضع في إناءٍ صغير ملعقتان من عسل النحل الطبيعي إضافةً إلى كمية مناسبة من مسحوق الخميرة تكفي للحصول على خليطٍ لين ومتماسك، نطبق الخليط على الأنف العريض أو على الوجه بالكامل، ويُفضل أن نتركه لمدة ساعتين، بعد ذلك نقوم بغسله بالماء جيداً، لنحصل على نتيجةٍ حقيقية يجب أن نكرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

خليط الزنجبيل والماء
نضع ملعقتان من مبروش الزنجبيل الطازج في إناءٍ صغير الحجم، ونضيف إليه ملعقتين من الماء الفاتر، نخلط المكونات جيداً لنحصل على خليطٍ يشبة المعجون بحيث يكون قوامه متماسك وليس سائلاً، بعد ذلك نقوم بتوزيع الخليط الناتج على الأنف العريض ويُفضل أن نتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة، ثم نغسله باستعمال الماء الدافئ ونقوم بتجفيفه جيداً، ويجب أن نستمر في تطبيق هذا العلاج بشكلٍ يومي للحصول على النتيجة المطلوبة، وستلاحظ فاعلية هذا المزيج بعد مرور أربعة أيام.

خليط الزنجبيل مع معجون الأسنان وخل التفاح
نضع ملعقة كبيرة من مطحون الزنجبيل الذي يمكن الحصول عليه من محال العطارة في إناءٍ مناسب الحجم، ثم نضيف إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من معجون الأسنان، نخلط جميع المكونات بشكلٍ جيد حتى تتجانس ثم نطبق الخليط الناتج على المناطق المراد تنحيفها في الأنف كأرنبة الأنف أو على جانبيه، ويُفضل أن نتركه ليأخذ مفعوله لمدة لا تقل عن ساعة كما يمكن أن نزيد الوقت ليصل إلى ساعتين، بعد ذلك نقوم بغسله بالماء، ولنحصل على النتيجة المرغوبة نقوم بتطبيق هذا الخليط مرتين في الأسبوع الواحد.

تصغير الأنف بوصفات وطرق طبيعية

تصغير الانف طبيعيا من خلال الخلطات

تصغير الانف بالزنجبيل

خلطة الزنجبيل تساعد في حرق الدهون المتكدسة على الأنف والتخلّص منها. إنطلاقاً من هنا تعتبر فعّالة فقط على الأنف كبير الحجم المغلّف بطبقة سميكة من الدهون، إذ تطبيق هذا الخليط سيذوّبها. تصغير الانف بالزنجبيل لا يتطلّب سوى 3 مكوّنات موجودة حتماً في كل منزل. تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل، ملعقة صغيرة من معجون الأسنان الأزرق، وملعقة كبيرة من خل التفّاح.

طريقة التحضير والإستخدام:

  • قومي بمزج كلّ المكوّنات في وعاء زجاجيّ إلى أن تحصلي على خليط متجانس.
  • طبّقي القليل من المزيج على الأنف واتركيه لمدّة نصف ساعة.
  • اغسلي بالماء البارد وكرّري هذه الخطوة بشكلٍ يوميّ، إلى أن تحصلي على النتيجة المبغيّة.
  • تنبيه: قد تشعرين ببعض الإنزعاج أو الحريق بسبب الزنجبيل. إن لم تتمكّني من تحمّل هذا الحريق، اغسلي فوراً واستخدمي كميّة أقل من هذا المكوّن في المرّة المقبلة.

تصغير الانف ببذور الحلبة

يمكن لزيت الحلبة أن يعمل على تنحيف الانف من خلال الوصفة التالية: اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من زيت الحلبة، من ثمّ ادهني المزيج على الأنف كاملاً واتركيه لمدة ساعة. كرّري هذه الوصفة يوميّاً لمدة شهرين على الأقلّ بهدف الحصول على نتيجة مضمونة.

اقرا ايضا :  تكبير الصدر بوصفات وطرق طبيعية مجربة وفعالة

تصغير الانف بخلطة الخميرة 

من بين طرق تصغير الانف طبيعيا، هي خلطة الخميرة. يتوجب عليكِ، خلط الخميرة مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من الزبادي. ضغي هذا المزيج على منطقة الأنف لكي يمتص الدهون. طبّقيه لمدّة نصف ساعة يومياً، وستلاحظين الفرق بعد فترة.

الوصفات الطبيعية التي تساعد على تصغير الأنف

خلطة معجون الأسنان والزنجبيل وخل التفاح:

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من معجون الأسنان.
  • واحد ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج.
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير والاستعمال:

  • يتم خلط المكونات جيدًا مع بعضها لنحصل على عجينة سميكة.
  • يوضع كمية بسيطة من هذا الخليط على الأنف عن طريق استخدام الفرشاة.
  • يتم ترك هذا الخليط على الأنف لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء البارد، ومن الممكن أن نزيل هذا الخليط باستخدام خل التفاح ثم بعدها بالماء البارد.
  • يتم تكرار هذه العملية بشكل يومي حتى نحصل على النتائج المطلوبة، مع العلم بأنه لا يمكن أن تظهر أي نتيجة قبل مرور 10 أيام.

خلطة الزنجبيل:

يعمل الزنجبيل على التخفيف من نسبة الدهون داخل جميع أجزاء الجسم بما فيها الأنف والذي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون.

المكونات:

  • مسحوق الزنجبيل الطازج.
  • الماء.

طريقة التحضير والاستعمال:

  • يتم خلط جميع المكونات مع بعضها جيدً حتى نحصل على عجينة.
  • يتم وضع الخليط على تلك الأماكن المارد تصغيرها من الأنف.
  • نترك هذا الخليط على الانف لمدة دقائق قليلة حتى يجف الخليط، ثم نقوم بغسل الأنف جيدًا بالماء.
  • يجب تكرار هذه العملية بصفة يومية لعد أسابيع متتالية حتى نحصل على النتائج المرضية.

الثلج:

يعمل الثلج على تخفيف انتفاخات الانف ويجعله أصغر في الحجم.

المكونات:

طريقة التحضير والاستعمال:

  • يتم وضع مكعبات الثلج على قطعة القماش، ثم توضع هذه القطعة من القماش على الأنف ونتركها لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وبعد مرور هذه الفترة نرفع القماشة من على الأنف لنجعله يستريح، وتكرر هذه العملية ثلاث مرات في اليوم حتى نحصل على أفضل النتائج المرجوة.

 اقرا ايضا : تكبير المؤخرة بوصفات وخلطات طبيعية مجربة وفعالة

الزيوت الطبيعية:

هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تعمل على تخلص الأنف من الدهون المتواجدة فيها والتي تجعل الأنف كبير الحجم.

المكونات:

  • عدة قطرات من الزيوت الطبيعية على حسب اختيارك مثل، زيت الأرز والسرو.

طريقة التحضير والاستعمال:

  • يتم خلط الزيوت مع بعضها بشكل جيد، ثم نقوم بعد ذلك بوضعها على الأماكن التي نريد تصغيرها من الأنف، وتكرر هذه العملية بصفة يومية حتى نحصل على النتائج المطلوبة.

الخميرة:

يتم وضع الخميرة بعد أن يضاف إليها عسل النحل وملعقة من الزبادي، وتخلط هذه المكونات مع بعضها جيدًا وتترك على الأنف، ولكن هناك تحذير نود أنشير إلية: إنه من المتعارف علية أن الخميرة تعمل على تكبير المناطق وليس تصغيرها، ولهذا فقد تأتي هذه الوصفة بنتيجة عكسية، ولهذا فنحن نحذر منها.

استعمال المنتجات المهدئة:

هناك بعض المنتجات الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة، وتحتوي هذه المنتجات على اكليل الجبل واللافندر، وهذه المواد تمنع تهيج الأنف، كما تمنع المسام من أن تتمدد، كما أن المنتجات التي تحتوي على الزنك والمغنيسيوم، تساعد البشرة في استعادة توازن الزيت لديها، وهذا قد يجعل الأنف تبدو أصغر في الحجم.

طريقة تصغير الانف طبيعيا بالتمرينات الرياضية

 تقصير طول الأنف:

ان التقدم في العمر يؤثر على مظهر الجسم بالعديد من الطرق، وأحد هذه الطرق هو تغيير مظهر الأنف، وللحصول على أنف أقصر، وكذلك مقاومة تأثير التقدم في العمر على شكل الأنف، يمكنك اجراء تمرين صغير لهذا الغرض بانتظام حيث يقوي من العضلات المحيطة بالانف ويوقف تدهور الغضاريف.

اضغطي باصبعك السبابة على طرف الأنف وفي المقابل حاولي الضغط بالانف على الاصبع لتعادلي الضغط وكرري هذا التمرين عدة مرات يوميا للحفاظ على مظهر متماسك للأنف.

تحديد شكل الأنف:

اذا كنت تشتكي من شكل الأنف الغير متناسق يمكنك اجراء هذا التمرين لتحسين شكل الأنف وتقليل الترهلات وكل ما عليك فعله اضغطي على جانبي الأنف ثم اطلقي هواء الزفير بقوة وللحصول على افضل النتائج عليك الضغط على جانبي الانف من الجهة السفلى ناحية فتحتي الانف.

احرصي على التنفس بقوة ولكن ليس بقوة زائدة، وكرري التمرين في كل وقت ممكن وقومي بالتمرين عشرة مرات في كل مرة حيث هذا التمرين سيسمح لك بالحصول على أنف اصغر ويتمتع بشكل أفضل.

طريقة تصغير الانف بالتذبذب:

تعد طريقة تذبذب الانف أحد وسائل تصغير الانف الفعالة كم انها طريقة تساعد على بناء العضلات المحيطة بالانف ما يمنحك أنفا حادا ثم قومي بهز الانف على الجانبيبن مع الحرص على تثبيت الرأس وكررى هذا التمرين كلما تتاح لك الفرصة على أن يكون ذلك يوميا للحصول على نتائج واضحة.

استقامة الأنف:

ان طريقة استقامة الانف ربما تكون هي طريقة تصغير الانف التي تحتاجي اليها، وهي لن تكلفك اكثر من ابتسامة صغيرة مع دفع الأنف الى الأعلى بواسطة اصبعك وهذا التمرين يمكنه ان يساعدك على بناء العضلات المحيطة بالأنف وتحسين مظهر الانف كرري التمرين عشرين الى ثلاثين مرة يوميا.

تدليك الانف:

تدليك الانف يمكن ان يستخدم لفوائده العديدة فهو يصلح كطريقة لتصغير الانف وبالاضافة الى ذلك يمكنه ان يخلصك من الصداع، ويمكنك اجراء التدليك في اي وقت وأي مكان فقط دلكي كل جزء من اجزاء الانف بداية من طرف الأنف والحاجز الأنفي نزولا الى جانبي الأنف ثم قومي بتدليك الأنف خمسة مرات يوميا وبعد فترة ستلمسين بنفسك التغيرات الايجابية التي ستطرأ على شكل الأنف.

حاولي التخلص من خطوط الوجه:

ان التقدم بالعمر يمكن ان يتسبب في وجود خطوط بالبشرة وتجاعيد ومنها الخطوط التي ترتسم على جانبي الفم بسبب الابتسام وهذه الخطوط تشوه شكل الوجه وتزيد عمقا بمرور الوقت.

وللتخلص من هذه الخطوط املئي الفم بالهواء واحبسيه لمدة خمسة ثواني وقومي خلال هذه الفترة بتوجيه الهواء على جانبي الفم ثم اخرجي الهواء من الفم وكرري التمرين عدة مرت يوميا.

تمرينات التنفس:

ان التمرينات التي تشتمل على تمرينات التنفس أو اليوجا يمكنها ان تحقق الكثير من المنافع لكِ فالتنفس بعمق الى الداخل والى الخارج مع تصفية الذهن يمنحك الهدوء والسلام النفسي ويمكن أن يستغل أيضا لتصغير حجم الأنف.

اجلسي في وضعية مريحة واغلقي جانب واحد من جانبي الأنف وتنفسي من الجانب الاخر واستمري على هذا الحال لأربعة ثواني، ثم غيري الى الجهة الاخرى واغلقي الجانب الاخر وتنفسي من الجانب الذي كان مغلقا لمدة اربعة ثواني اخرى وكرري التمرين عشرة مرات. 

 تصغير الأنف عن طريق المكياج:

  • نقوم بتحديد الأنف من الأطراف وبالتحديد المنطقة التي توجد بين الخد والأنف بالكونسيلر الكريمي الفاتح.
  • ويفضل أن يكون أفتح من لون البشرة بدرجة واحدة أو بدرجتين على الأكثر.
  • نقوم بدمج الكونسيلر عن طريق استخدام إسفنجة الدمج بشكل جيد.
  • بعد ذلك نقوم برسم خطين متوازيين بشكل مستقيم على المنطقة التي توجد جانب عظمة الأنف.
  • ويجب أن تكون الفرشاة المستخدمة ناعمة جدًا، كما يجب أن نستخدم ظلال بنية اللون.
  • ثم بعد ذلك نقوم بدمج الظلال التي وضعناها بشكل جيد باستخدام الفرشاة.
  • ونزيل الظلال الزائدة باستخدام الإسفنجة.
  • ثم نضع على عظمة الأنف عدة نقاط من الكونسيلر الكريمي.
  • وندمجها جيدًا باستخدام الإسفنجة.
  • يجب أن نختار ظلال عيون مناسب، بحيث يكون أغمق بدرجتين من لون البشرة الأصلي.

 

ثم يوضع ظلال العيون على الأنف، ولكن هذا يجب أن يكون على حسب شكل الأنف كتالي:

  • الأنف العريض: يتم وضع ظلال العيون بفرشاة تكون مائلة، ونقوم برسم خط مستقيم يبدأ من زاوية العين الداخلية ويصل إلى أسفل طرف الأنف.

  • الطويل: نضع الظلال على جانبي الأنف ونقوم برسم خط مستقيم تكون نهايته عند طرف الأنف، ونمد هذا الخط إلى منطقة تحت الأرنبة وفوق فتحته الأنف.
    وبهذا سيظهر الأنف أقصر ويكون مرفوع من الأمام.
  • المنتفخ: وفي هذا النوع يكون الأنف منتفخ من أسفل، فنقوم برسم خطين مستقيمين على جانبي الأنف من زاوية العين وينتهي عند طرفة، ثم نوصل الخطين ببعض على حرف U.

  • الملتوي: وهنا نقوم برسم خطين مستقيمين بدايتهم من زوايا العين الداخلية وينتهوا عند نهاية أرنبة الأنف.
    ويجب تثبيت مكياج الأنف باستخدام البودرة عن طريق استخدام فرشاة خاصة بالبودرة أو باستخدام فرشاة تكون كبيرة الحجم.
هذا بالإضافة إلى بعض الخدع الأخرى التي يمكن عملها باستخدام المكياج حتى نستطيع أن نصرف النظر عن الأنف، ونجعله يبدو أصغر في الحجم مثل:
  1. يمكن أن نصرف النظر عن الأنف بعمل مكياج للعيون أو الشفاه بحيث يكون قوي وثقيل وملفت للانتباه، فيقل التركيز على الأنف.
  2. ويمكن أن نضع أحمر الخدود بدرجة اللون الخوخي، وندمج لأعلى في اتجاه الصدغين، فهذه الخدعة تجعل الأنف أكثر طولًا وتخفف من عرضة.
  3. يمكن أيضًا أن نصرف النظر عن الأنف بوضع طبقات كثيفة من الماسكارا أو استخدام الرموش المستعارة، فهذه الخدعة ستجعل التركيز على الرموش دون الانتباه لحجم الأنف.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. غير معرف7/19/2021

    ابداع شكرا جزيلا افادتني وصفاتكم الطبيعية
    افضل موقع وصفة من الطبيعية

    ردحذف

إرسال تعليق

محتويات المقال